مؤجل الدورة 19 من الدوري الاحترافي : الوداد يراهن على إمكانياته التقنية وغيابات المولودية لتعزيز الصدارة

يبحث فريق الوداد البيضاوي، مساء يومه الثلاثاء، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، عن انتصار يعزز به مركزه في صدارة ترتيب الدوري الاحترافي، رغم أنه سيكون في مواجهة مولودية وجدة، صاحب الرتبة الثالثة، في لقاء مؤجل عن الدورة 19.
ورغم أنه سيكون محروما من دعم مناصريه، بسبب الاجراءات الاحترازية التي سنتها السلطات الحكومية ضد تفشي فيروس كورونا، إلا أن الفريق الأحمر يتوفر على كافة الإمكانيات التقنية والبشرية، التي تسمح له بكسب نقاط المواجهة.
وأنهى الفريق الأحمر تحضيراته لهذه المواجهة بمركب بنجلون، تحت إشراف المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو، وسط أجواء من التفاؤل والارتياح في صفوف اللاعبين، الذين سيدخلون مواجهة اليوم بمعنويات عالية، سيما وأنهم يتطلعون إلى حسم لقب جديد يعزز حصيلة إنجازات وداد الأمة.
وباستثناء غياب محمد الناهيري، الذي رفض العودة إلى الفريق مستندا إلى انتهاء عقده في شهر يونيو الماضي، وعدم توصله بمستحقاته المالية العالقة، فإن المجموعة الودادية ستدخل المواجهة بصفوف مكتملة، بخلاف الفريق الضيف الذي سيكون محروما من خدمات هدافه الأول عبد الله خفيفي، واحتمال غياب المدافع جمال حركاس بداعي الإصابة، وهو ما سيفرض على المدرب بنشيخة الاجتهاد في إيجاد البديل المناسب.
وسيحاول أبناء الاسباني غاريدو استغلال كل إمكانياتهم التقنية، لاسيما في خط وسط الميدان، في ظل تواجد صانع الألعاب وليد الكرتي وضابطي الإيقاع صلاح الدين السعيدي ويحي جبران، فيما سيكون الخط الأمامي مفتوحا أمام إسماعيل الحداد وبديع أووك وأيمن الحسوني، الذي يمكن أن يدخل اللقاء منذ البداية.
ورغم كل هذه المزايا فإن عنصر الحيطة مطلوب في مثل هذه المواجهات، حيث أن الفريق الوجدي، الذي قدم مجموعة من الإشارات القوية خلال هذا الموسم، بقيادة المدرب الجزائري، عبد الحق بنشيخة، سيدخل المواجهة رافعا شعار التحدي، خاصة وأنه يضع ضمن رهاناته الأولى كسب ورقة مشاركة خارجية، وبالتالي فإنه سيدافع عن حظوظه حتى نهاية المواجهة. وعينت مديرية التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الحكم عادل زوراق لقيادة هذه المواجهة، التي ستنطلق فصولها بداية من العاشرة مساء، وسيكون إلى جانبه الثنائي عصام بنبابا وعبد الصمد أبرتون، فيما أسندت مراقبة تقنية الفيديو للحكم للحكم الدولي رضوان جيد.
ويحتل فريق الوداد البيضاوي المركز الأول في ترتيب الدوري المغربي برصيد 33 نقطة، فيما يأتي في المركز الثاني نهضة بركان بـ 31 نقطة والجيش الملكي يأتي في المركز 27 نقطة، أما الرجاء ففي المركز الرابع بـ 24 نقطة.


الكاتب : إ . العماري

  

بتاريخ : 28/07/2020

أخبار مرتبطة

  تنطلق ابتداء من يومه الجمعة بمراكش، بطولة إفريقيا للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس وتمتد إلى يوم الاثنين 6 مايو. وتشهد

بنشرقي يضع الريان في نهائي كأس قطر لكرة القدم قاد الدولي المغربي أشرف بنشرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *