مسرحية «الليلة» المغربية تشارك بمهرجان مسرح الرحالة بالأردن

تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “مسرح الرحالة لفنون الفضاءات المفتوحة”، في 19 يوليوز المقبل، تحت عنوان “فضاءات عمّان” ومهداة لروح المخرج المسرحي الراحل حسين نافع.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن إدارة المهرجان، اليوم الأربعاء، ستقام الفعاليات التي تستمر أربعة أيام. وقال البيان إن المهرجان الذي سيقام بالتعاون مع وزارة الثقافة، ونقابة الفنانين الأردنيين وأمانة عمان الكبرى، تشارك به عروض مسرحية محلية وعربية وهي: “الجار” من الجزائر، و”الليلة” من المغرب، و”ميت مات” من العراق، و”الداموس” من تونس، ومن مصر”بيت الطيْب”، و”أهل الهوى” والأخيرة خارج المسابقة، و”دو ري مي” من فلسطين، ومن الأردن “قطار الباقورة” و”سالومي” والأخيرة خارج المسابقة.
ويشتمل المهرجان، بحسب البيان، على ندوة فكرية بعنوان “جماليات المكان المسرحي البديل” يشارك فيها كل من: الناقد المسرحي عبيدو باشا من لبنان، والمخرج الدكتور عجاج سليم من سوريا، والمخرج كاظم نصار من العراق، والفنان كامل الباشا من فلسطين، والمخرج كريم رشيد من السويد، والممثلة المسرحية الدكتورة نجوى قندقجي والمخرج الدكتور يحيى البشتاوي من الأردن.وقال البيان إن المهرجان سيمنح جوائز في التمثيل والإخراج والسينوغرافيا والعرض المتكامل.


بتاريخ : 29/06/2022