مكناس.. حملة نظافة بمنتزه غابة الشباب      

نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بمكناس ، بمناسبة اليوم العالمي للنظافة، الذي يوافق 17 شتنبر من كل سنة ، يوم الأحد 18/09/2022 حملة نظافة بالفضاء البيئي والرياضي لمنتزه غابة الشباب ، وذلك بمشاركة مجموعة من الفعاليات الشبابية والنسائية، وكذا أساتذة جمعية علوم الحياة والأرض، وعضو الائتلاف المغربي من اجل المناخ والتنمية المستدامة وعدد من من اطر المياه والغابات. وقد لقيت المبادرة استحسانا من طرف رواد فضاء غابة الشباب والعديد من المواطنين الذين يجدون في الفضاء البيئي للغابة متنفسا طبيعيا للعديد من سكان أحياء المدينة.
وقد تمكن المشاركون والمشاركات من جمع أكثر من 30 كيسا كبيرا من مختلف النفايات التي كانت تشوه فضاء الغابة وتؤثر سلبا على المجال البيئي بها.
وتخللت الحملة فقرات تحسيسية على المستوى البيئي من خلال عرض العديد من اللوحات البيئية التي طالت مجال الحفاظ على الموارد المائية وصيانتها من الهدر، بالإضافة إلى تدوير النفايات البلاستيكية والحفاظ على المجالات الغابوية من الحرائق.
في نهاية الحملة تم توزيع العديد من الشواهد التقديرية على المشاركين والمشاركات وعلى الفعاليات الجمعوية والإعلامية والتعليمية والرياضية والنسائية ، التي ساهمت في إنجاح هذه المبادرة البيئية ذات الانعكاس الإيجابي على محيط الفضاء البيئي والرياضي بغابة الشباب.

 


الكاتب : جبوري حسن

  

بتاريخ : 27/09/2022