وزيرة خارجية جنوب افريقيا تثني على صناعة السيارات المغربية

استضافت مؤسسة Carnegie Endowments الأمريكية، وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، السيدة «غريس ناليدي مانديسا باندور» (Grace Naledi Mandisa Pandor)، وحضر اللقاء السيد «يوسف العمراني» سفير المملكة المغربية الشريفة في واشنطن.
وفي ردها على سؤال حول التعاون بين الدول الأفريقية، قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا : «خطا المغرب خطوات كبيرة في قطاع صناعة السيارات، و نحن نناقش، أقصد جنوب إفريقيا و المغرب، سبل تعاوننا في قطاع السيارات، و كيف نستخدم برنامج الحوافز الخاص بجنوب إفريقيا لتطوير برامج مماثلة في بلدان أخرى في القارة».
للإشارة، فإن مؤسسة «كارنيغي للسلام الدولي» (CEIP)، هي مؤسسة فكرية غير حزبية للشؤون الدولية مقرها في «واشنطن»، ولها نشاطات في «أوروبا» و»جنوب وشرق آسيا» و»الشرق الأوسط» وكذلك «الولايات المتحدة». وتصف المنظمة، التي أسسها «أندرو كارنيغي» في العام 1910، نفسها بأنها «مكرسة لتعزيز التعاون بين البلدان، والحد من الصراعات العالمية، وتعزيز المشاركة الدولية النشطة بين الولايات المتحدة والبلدان في جميع أنحاء العالم»، وهي تشرك قادة من قطاعات متعددة وعبر الطيف السياسي.
في تقرير «Global Go To Think Tanks» لعام 2019 الصادر عن جامعة «بنسلفانيا»، احتلت كارنيجي المرتبة رقم 1 كأفضل مركز أبحاث في العالم، وفي تقرير «الذهاب إلى مراكز الفكر العالمية» لعام 2015، احتلت مؤسسة كارنيغي المرتبة الثالثة بين أكثر مراكز الأبحاث تأثيرا في العالم، بعد معهد «بروكينغز» و»تشاتام هاوس»، كما تم تصنيفها كأفضل مركز أبحاث مستقل في عام 2018.


بتاريخ : 23/03/2024