أخبار الساحة

اتحاد اللجان الأولمبية يمنح وسام الاستحقاق لكمال لحلو

منح اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، الذي يضم أكثر من 200 دولة، لنائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، كمال لحلو، وسام الاستحقاق.
وبهذه المناسبة، عبر لحلو عن سعادته بهذا التتويج «الذي يجسد ثمرة الجهود المبذولة في خدمة الأولمبياد على المستوى الوطني والقاري والدولي».
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال لحلو «لكوني أنتمي إلى أسرة أولمبية، فقد كنت، على الدوام، أحرص على المساهمة في خدمة الأولمبياد، على الصعيدين الوطني والقاري، وكذا تعزيز التضامن والسلام، اللذين يعتبران المهمة الرئيسية للمنظمات الرياضية في إطار التنمية البشرية».
وأضاف نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية أن «تعزيز التضامن والسلام هو ما دفعني إلى تقديم مقترح بشأن استحداث يوم عالمي للرياضة في عام 2011، وذلك خلال المنتدى الدولي الثاني، الذي ع قد في قصر الأمم بجنيف بحضور، على الخصوص، مدير اللجنة الأولمبية الدولية».
يذكر أن كمال لحلو هو نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، ونائب رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا، ورئيس لجنة التسويق في ذات الرابطة، فضلا عن كونه عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية ورابطة اللجان الأولمبية.

مباريات المجموعات بدوري الأبطال تنطلق يوم 11 فبراير

تنطلق مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم 11 فبراير المقبل، وتستمر حتى 3 أبريل 2022، بمشاركة قطبي كرة القدم المغربية، الوداد والرجاء البيضاويين.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تواجد الفريقين المغربيين في التصنيف الأول لأندية القارية، إلى جانب الأهلي المصري والترجي التونسي، فيما ضم المستوى الثاني أندية الزمالك المصري وصن داونز الجنوب إفريقي وحوريا الغيني ثم النجم الساحلي التونسي.
وفي التصنيف الثالث جاءت فرق الهلال السوداني، شباب بلوزداد الجزائري، بترو أتليتكو الأنغولي ووفاق سطيف الجزائري، بينما ضم التصنيف الرابع فرق المريخ السوداني، سجراد الأنغولي، أمازولو الجنوب إفريقي وغالاكسي البوتسواني.

أولمبيك آسفي يكتفي بنقطة أمام شباب المحمدية

حسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت أولمبيك آسفي مع ضيفه شباب المحمدية، أول أمس الأحد على أرضية ملعب المسيرة الخضراء بآسفي، برسم الدورة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية «إنوي» لكرة القدم.
وعقب هذه النتيجة، احتل كل من أولمبيك آسفي وشباب المحمدية المركز العاشر بسبع نقاط.
وبرسم الدورة المقبلة (الثامنة)، سيحل الفريق المسفيوي ضيفا على يوسفية برشيد، فيما يستقبل نادي مدينة الزهور حسنية أكادير على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.
وقال فوزي جمال مدرب أولمبيك آسفي، إنه كان يتمنى الفوز في هذه المباراة، حيث كان فريقه منظما داخل رقعة الميدان، وأظهر اللاعبون رغبة كبيرة في تحقيق الانتصار، ولم يتركوا الفرصة أمام الفريق الخصم لفرض أسلوبه، لكنهم مع الأسف لم يستغلوا الفرص القليلة التي أتيحت لهم لهز الشباك.
وأضاف فوزي جمال أن فريقه وقع هدفا لكن تقنية الفيديو رفضته، مشددا على أن عملا مضاعفا يتعين القيام على مستوى الخط الأمامي حتى يستعيد نجاعته التهديفية.
وفي المقابل، قال محمد فاخر، مدرب شباب المحمدية، إن المباراة كانت متكافئة، وعرفت تشنجا للأعصاب في بعض الفترات، بحكم أن الفريقين معا سجل الهزيمة في الدورة الماضية، مشددا على التعادل كان منصفا للطرفين.


بتاريخ : 26/10/2021

أخبار مرتبطة

بنشرقي يضع الريان في نهائي كأس قطر لكرة القدم قاد الدولي المغربي أشرف بنشرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *