أخبار الساحة

مبينزا يفوز بالحذاء الذهبي

فاز مهاجم الوداد البيضاوي غي مبينزا بجائزة الحذاء الذهبي، عقب تصدره ترتيب هدافي البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الرياضي 2021 – 2022، بعد تسجيله 16 هدفا طيلة 30 دورة من التنافس، متقدما على هدافي نادي اتحاد طنجة أكسيل مايي (12 هدفا)، ومولودية وجدة لاميين دياكيتي (11 هدفا).

في مايلي ترتيب الهدافين :

16 هدفا: غي مبينزا (الوداد الرياضي)
12 هدفا: أكسيل مايي (اتحاد طنجة)
11 هدفا: لميين دياكيتي (مولودية وجدة)
9 أهداف: كابيلو سيكانيينغ (أولمبيك خريبكة) – محسن متولي (الرجاء الرياضي) – يوسف مهري (حسنية أكادير) – شادراك لوكومبي (نهضة بركان)

8 أهداف: رضا الهجهوج (الفتح الرياضي) – أسامة لمليوي (شباب المحمدية) – سفيان بنجديدة (الرجاء الرياضي) – حمزة خابا (أولمبيك آسفي)
7 أهداف: حميد أحداد (الرجاء البيضاوي) – مصطفى السهد (الشباب السالمي) – إبراهيم البحراوي (نهضة بركان)
6 أهداف: كمال القيرع (شباب المحمدية) – توميسانغ أوريبوني (أولمبيك خريبكة) – يوسف الفحلي (نهضة بركان) – أيوب الكعداوي ( الدفاع الجديدي) – علاء الدين أجراي (المغرب الفاسي) – إسماعيل خافي – رضا سليم ( الجيش الملكي) – منتصر لحتيمي ( الفتح الرياضي)
5 أهداف: هيثم البهجة – رضوان الكروي ( الشباب السالمي) – معاذ فكاك (يوسفية برشيد) – زكريا حدراف وعبد الفتاح حدراف (الدفاع الجديدي) – يوسف أنور (مولودية وجدة) – هيرمان كاميني (الفتح الرياضي)

استقالة غامضة لرئيس
الكوكب المراكشي

محمد فلال

تفاجأ الرأي العام الرياضي المراكشي صباح الاثنين باستقالة رضوان حنيش من منصبه كرئيس المكتب للمديري لنادي جمعية الكوكب المراكشي لكرة القدم.
وجاءت هذه الاستقالة من صدور أي بلاغ رسمي من إدارة الفريق، بل أعلن عنها حنيش عبر موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، مما أثار استغراب مناصري الكوكب وجماهيره، الذين كانوا ينتظرون الجمع العام المقرر عقده يوم 19 من شهر يوليوز 2022.
وقوبلت طريقة إعلان الاستقالة، والتي كانت مفاجئة، بردود فعل قوية من طرف الجمهور والمحبين، حيث دعووا الرئيس إلى الخروج للعلن، وعقد جمع عام عادي مع عرض التقريرين الأدبي والمالي على أنظار المنخرطين، إذاك يعقد جمع انتخابي لانتخاب رئيس جديد .
ورفض المراكشيون الطريقة التي تم بموجبها تقديم حنيش لاستقالته مطالبين بمحاسبته على أخطائه التي دفع خلالها الفريق الثمن غاليا، لأنه فقد مكانه بالدوري الاحترافي، وانحدر إلى بطولة الهواة.
يشار إلى أنه، ومنذ أن غادر الكوكب أندية القسم الوطني الثاني الاحترافي، اختفى الرئيس وتوارى عن الأنظار بعدما تعالت أصوات المراكشيين برحيله وبرفض الاندماج مع اتفاق مراكش.

برشلونة يمدد عقد اللاعب المغربي شادي رياض

توصل اللاعب المغربي شادي رياض، لاتفاق مع برشلونة، لتجديد عقده مع النادي الكاتالوني حتى 30 يونيو 2023، إضافة لموسم اختياري، وفقاً لما ذكرته تقارير صحافية، أول أمس الثلاثاء.
ويلعب رياض مع الفريق الرديف في برشلونة، رغم أنه شوهد يوم الاثنين يتدرب مع الفريق الأول بقيادة تشافي هرنانديز، ضمن استعدادات الفريق لموسم 2022 – 2023، حسبما أفادت صحيفة سبورت الكاتالونية.
وكان المدافع الشاب، ولاعب المنتخب الوطني لأقل من 20 عاماً، أحد أبرز اللاعبين الموسم الماضي في الرديف، الذي حقق الثنائية بفوزه بالدوري، وثالث لقب كأس أبطال في تاريخ الفريق.
ويجيد رياض ألعاب الهواء والتمركز والمراقبة، فضلاً عن سرعته وقدرته على بناء الهجمات من الخلف، وكذلك قدرته على التعلم والتطور، والتي ظهرت خلال الفترة التي قضاها في لا ماسيا.


بتاريخ : 07/07/2022