أخبار الساحة

قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية يوم الاثنين المقبل

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، موعد إجراء قرعة الدورين الأول والثاني من منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.
ومن المقرر أن تجرى قرعة الدورين الأول والثاني من البطولة يوم الاثنين المقبل في مدينة الرياض، خلال حفل يقيمه الاتحاد العربي لكرة القدم، بحضور ممثلي الاتحادات والأندية العربية المشاركة.
وانطلق الدور التمهيدي للبطولة، أمس الخميس، بإقامة مباراتين، بين أرتا سولار من جيبوتي وفولكان من جزر القمر، وفحمان اليمني ضد هورسيد الصومالي، وذلك على الملعب الرديف الرئيسي بمدينة الملك عبد الله الرياضية بمحافظة جدة.
ويأتي الدور التمهيدي لتحديد هوية ناد واحد من بين هذه الفرق الأربعة، على أن يتأهل وينضم للدور الأول من البطولة، وفقا لما أعلنه الحساب الرسمي للبطولة العربية على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن في وقت سابق إقامة نسخة 2023 من البطولة العربية في السعودية بمشاركة 37 ناديا عربيا، مع جوائز مالية تقدر بعشرة ملايين دولار.

الزلزولي يقرب أوساسونا
من نهائي كأس ملك إسبانيا

أحرز الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي هدفا في بداية الشوط الثاني، ليمنح فريقه أوساسونا الفوز 1 – 0 على ضيفه أتلتيك بلباو، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.
وستقام مباراة الإياب في الرابع من أبريل المقبل، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة ريال مدريد أو برشلونة اللذين تواجها في لقاء الذهاب أمس الخميس على ملعب سانتياغو برنابيو.
وكان أوساسونا الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة، لكنه كاد أن يتأخر بتسديدة إيكر مونياين التي غيرت اتجاهها، وأبعدها الحارس بصعوبة.
واستغل أوساسونا واحدة من الفرص، التي أتيحت له بواسطة الزلزولي قبل دقيقتين من الاستراحة.
وانطلق اللاعب المعار من برشلونة في الناحية اليسرى، ومر من مدافع وسدد كرة متقنة في المرمى.

منتخب القاعة يفوز
على العراق وديا

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على نظيره العراقي بخمسة أهداف لاثنين، في المباراة الودية التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء بالقاعة المغطاة، التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من سفيان الشعراوي في مناسبتين وخالد بوزيد ويوسف جواد وسفيان بوريط، فيما وقع هدفي المنتخب العراقي فيصل سامي وغيث رياض.
وتدخل المباراة في إطار استعدادات العناصر الوطنية للاستحقاقات المقبلة.
وخاض المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أمس الخميس ، مباراته الودية الثانية أمام نظيره العراقي، على أن يلاقي نظيره الإستوني في 6 و7 من الشهر الجاري بقاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد لله.

الكعبي يلعب للسد
حتى نهاية الموسم

تعاقد نادي السد القطري مع المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي، حتى نهاية الموسم الحالي قادما من هاتاي سبور التركي.
وقال النادي القطري عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: «رسمياً المغربي أيوب الكعبي لاعباً للزعيم حتى نهاية الموسم».
ويعتبر المهاجم المغربي أيوب الكعبي، واحداً من العناصر التي انطلقت من منافسات الدوري المغربي، حيث لعب لفرق الراك ونهضة بركان، قبل أن يتألق في الدوري الصيني ثم الدوري التركي.
وتمثل صفقة الكعبي إضافة قوية للسد، في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها اللاعب، لا سيما وأنه لعب في صفوف المنتخب المغربي 36 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 20 هدفاً، مما يجعل هذه التجربة الجديدة فرصة للمهاجم المغربي من أجل استعادة مكانه في صفوف المنتخب الوطني، رابع العالم بمونديال قطر 2022.


بتاريخ : 03/03/2023