أخبار الساحة

أحداث شغب
في مستودعات ملعب برشيد

في سلوك غير مقبول ولا يمت للرياضة ولا بقيمها بصلة، هاجم منتسبون لفريق يوسفية برشيد، حسب مصادر إعلامية عاينت الأحداث، مستودعات ملابس لاعبي فريق الوداد، وذلك عبر محاولة فتح أبوابها بشكل عنيف مما أثار الفزع في وسط مكونات الفريق الضيف. كما شوهد أحد المنتمين لفريق اليوسفية وهو يستفز اللاعب صلاح الدين السعيدي عندما كان يهم بالالتحاق بزملائه في المستودعات، حيث انهال عليه بالسب والشتم دون أن يصدر من اللاعب ما أثار فعل المعتدي حسب نفس المصادر الإعلامية.
وأضافت مصادرنا، أنه وخلافا لما ساد المباراة من روح رياضية بين الفريقين وكذا بين جمهوريهما الذي فاق عددهما ستة آلاف متفرج، فقد حضرت الفوضى و»السيبة» في محيط مستودعات اللاعبين، وظهر جليا أن بعض المنتسبين للمكتب المسير لفريق يوسفية برشيد لم يتقبلوا نتيجة المباراة وهزيمة فريقهم أمام الوداد البيضاوي.
الجائزة الكبرى الثانية للجيدو بمراكش من 8 إلى 10 مارس

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 8 و10 مارس المقبل، منافسات الدورة الثانية للجائزة الكبرى في رياضة الجيدو، إحدى محطات برنامج الاتحاد الدولي للعبة.
وذكر بلاغ الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، أن هذه المسابقة العالمية، التي تنظمها الجامعة بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، ستشهد مشاركة 575 رياضيا، (333 من الذكور و 242 من الإناث)، ينتمون إلى 73 بلدا من القارات الخمس.
وتعرف هذه التظاهرة العالمية، إجراء منافسات في سبعة أوزان بالنسبة للإناث، وهي أقل من 48 كلغ، وأقل من 52 كلغ ، وأقل من 57 كلغ، وأقل من 63 كلغ ، و أقل من 70 كلغ، وأقل من 78 كلغ، وأكثر من 78 كلغ.
أما في فئة الذكور فسيتبارى المشاركون في أوزان، أقل من 60 كلغ، وأقل من 66 كلغ، وأقل من 73 كلغ، وأقل من 81 كلغ، وأقل من 90 كلغ، وأقل من 100 كلغ، وأكثر من 100 كلغ.

سلا تحتضن إقصائيات المجموعة الأولى من «أفروليغ» لكرة السلة في مارس

ينظم فريق الجمعية الرياضية السلاوية لكرة السلة، في الفترة ما بين فاتح وثالث مارس المقبل بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا، إقصائيات المجموعة الأولى للنسخة الجديدة للـ»أفروليغ»، التي حلت محل بطولة إفريقيا للأندية البطلة.
وذكر بلاغ للجمعية، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة كان حدد الدول والمدن التي ستستضيف إقصائيات المجموعات الأربع المؤهلة للنسخة الأولى من الـ»أفروليغ». حيث سيتأهل عن كل مجموعة فريقان، ويقام دور ربع النهاية بطريقة الذهاب والإياب، على أن تبلغ الفرق الأربعة المؤهلة مربع الأقوياء، الذي سيحدد بطل إفريقيا.
وأضاف المصدر ذاته، أن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أندية الجمعية الرياضية السلاوية وريفير هوبيرس النيجيري وشبيبة القيروان التونسي وسلاك الغيني، ستقام بقاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا خلال الفترة ما بين 1 و3 مارس المقبل، أما إقصائيات المجموعة الثانية، التي تضم أندية نجم رادس التونسي والدفاع المدني النيجيري وإلان سبور من بنين وتيرور من جمهورية الكونغو، فستقام في مدينة كوتونو بالبنين خلال الفترة ما بين 8 و10 مارس.
ويذكر أن المجموعتين الثالثة والرابعة أنهيتا الإقصائيات الخاصة بهما وأسفرت عن مواجهة مصرية مصرية ثم أنغولية أنغولية في دور الربع ذهابا وإيابا، حيث سيواجه سموحة المصري النادي الأهلي، فيما سينازل بيترو أتلتيكو الأنغولي غريمه التقليدي المحلي بريميرو دي أغوسطو.


بتاريخ : 22/02/2019

أخبار مرتبطة

تسلمت إدارة فريق شباب المحمدية،صباح أول أمس الخميس، مبلغ 50 مليون سنتيما من طرف الوداد البيضاوي، كجزء من الديون العالقة

يضرب نهضة بركان، يوم غد الأحد بداية من الثامنة مساء، موعدا حارقا مع الزمالك المصري، على أرضية الملعب البلدي ببركان،

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في ربع نهائي كأس العرش لموسم 2023 – 2022، يومه السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *