أخبار الساحة

نجم الجزائر يرتقي إلى صدارة هدافي الكان

يتصدر نجم المنتخب السنغالي ساديو ماني، صدارة ترتيب هدافي كأس أمم إفريقيا 2019، برصيد 3 أهداف، حيث يتقاسم الصدارة معه 3 لاعبون آخرون.
ويتصدر ماني القائمة برصيد 3 أهداف، ومعه نجم منتخب الجزائر آدم أوناس، كذلك أوديون إيغالو لاعب منتخب نيجيريا وسيدريك باكومبو لاعب منتخب الكونغو.
وتأهل جميع الهدافون المذكورون إلى الدور ربع النهائي من البطولة، عدا باكومبو الذى ودع البطولة مع منتخب بلاده أمام مدغشقر مساء الأحد.
رونار يهنئ منتخب مدغشقر
هنأ الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب الوطني المغربي، مدغشقر بعد وصولها إلى دور ربع نهاية كأس أمم إفريقيا مصر 2019.
وحقق منتخب مدغشقر إنجازا تاريخيا، بوصوله إلى دور الـ8 في مشاركته الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
وتأهل منتخب مدغشقر إلى دور ربع النهائي بكان 2019 بعد اجتيازه فريق الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية في دور ثمن النهائي، اليوم الأحد.
وقال رينارد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أبارك لديبوي، مدرب منتخب مدغشقر وفريق عمله على التأهل».
‪ نعيم راضي رئيسا للجنة تصريف شؤون الكوكب

عين المكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراكشي نعيم راضي رئيسا للجنة تصريف شؤون فرع كرة القدم، وكلفه بالسهر على كافة الشؤون الإدارية والمالية، بما فيها تدبير صرف مستحقات اللاعبين والأطر التقنية والإشراف على فتح وتجديد الانخراطات، فضلا عن الإسراع بعقد جمع عام لفريق الكوكب.
كما فوض له عقد جلسة مع الرئيس المستقيل فؤاد الورزازي من أجل تسليم المهام، ومنحت لنعيم راضي كامل الصلاحية في تشكيل طاقمه، الذي سيساعده في مهمته إلى حين انتخاب رئيس جديد للكوكب.
ولقي تعيين نعيم على رأس لجنة تصريف أمور الكوكب معارضة من بعض المنخرطين، الذين يرون بأن لا حق للمكتب المديري في اتخاذ هذا الإجراء، خاصة بعد استقالة رئيس النادي ظهير ونائبه الشوفاني، معتبرين ذالك تجاوزا للقانون. وبالمقابل وضع ثلاثة عشر منخرطا تقثهم في نعيم وزكوه كرئيس اللجنة المذكورة.
‪ كمال الصالحي مدربا لمولودية مراكش

تعاقد فريق مولودية مراكش مع كمال الصالحي للإشراف على تدريب الخضراء خلفا للمدرب أحمد البهجة.
وجاء اختيار الصالحي بناء على ما راكمه من تجارب ميدانية كلاعب سابق بالكوكب ومدرب للفئات الصغرى، تم مساعدا للمدربين حسن بنعبيشة وعز الدين بنيس.
وحدد العمراني رئيس المولودية خارطة طريق الفريق، والتي تهدف إلى بناء فريق متكامل وتنافسي بإمكانه مسايرة بطولة الهواة بتوازن ولعب الدور الطلائعي. واختار الصالحي  زميله الطلباوي كمساعد له.وجدير بالذكر أن المولودية حقق الصعود في الموسم الماضي إلى القسم الأول هواة.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 09/07/2019

أخبار مرتبطة

تسلمت إدارة فريق شباب المحمدية،صباح أول أمس الخميس، مبلغ 50 مليون سنتيما من طرف الوداد البيضاوي، كجزء من الديون العالقة

يضرب نهضة بركان، يوم غد الأحد بداية من الثامنة مساء، موعدا حارقا مع الزمالك المصري، على أرضية الملعب البلدي ببركان،

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في ربع نهائي كأس العرش لموسم 2023 – 2022، يومه السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *