أخبار الساحة

تربص تدريبي لمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة

يعود،يومه الأربعاء، المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة الحائز على كأس غفريقيا في نسختها الأخيرة، إلى تجمعاته التدريبية، حيث برمج هشام الدكيك مدرب العناصر الوطنية ، حصص تدريبية للاعبي النخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وذلك في الفترة المتراوحة ما بين 5و13 غشت 2020.
و حسب بلاغ للجامعة، وقبل إجراء عناصر النخبة الوطنية هذه التداريب،ستخضع كل مكونات المنتخب للفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.
الرجاء مساء اليوم في تطوان من أجل الانقضاض على الصدارة

يحل مساء يومه الأربعاء فريق الرجاء البيضاوي ضيفا على المغرب التطواني عن مؤجل الدورة 19، وعينه على نقط المباراة التي في حال تمكنه منها، سينقض على كرسي الصدارة في انتظار إجراء الوداد مباراته غدا الخميس أمام نهضة بركان برسم مؤجل الدورة 20.
الرجاء الثاني إلى جنب مولودية وجدة في الترتيب العام وعن بعد نقطتين من الوداد، في رصيده 35 نقطة جمعها من عشر انتصارات،خمس تعادلات وثلاث هزائم.
بدوره، يسعى المغرب التطواني في مباراة اليوم، إلى عدم تضييع فرصة استقباله داخل ملعبه ولو في غياب الجمهور بسبب البرتوكول الصحي. فريق تطوان السابع في الترتيب العام للبطولة،يعود لأجواء المنافسة وفي رصيده 28 نقطة جمعها من سبع انتصارات،سبع تعادلات وخمس هزائم.

صفقة انتقال نوح السعداوي
إلى الرجاء بين التأكيد و النفي

فيما تناقلت بعض المواقع الإلكترونية والعديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر انتقال نوح السعداوي إلى فريق الرجاء البيضاوي في صفقة بعقد يمتد لثلاث سنوات، فضلت إدارة النادي الوجدي الصمت إذ لم يصدر عنها ولحد كتابة هذه السطور أي توضيح سواء بالنفي أو التأكيد، وذلك بالرغم من اتصالنا ببعض فعاليات النادي حيث بقيت أسئلتنا معلقة دون جواب.
وبالتزامن مع هذا الخبر الذي جاء بعد الأداء الجيد لنوح السعداوي خلال المباراة التي جمعت سندباد الشرق بفريق الوداد البيضاوي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، عبر عدد من محبي المولودية الوجدية عن أسفهم لهذا الانتقال وانقسمت تعليقاتهم بين التمني بالنجاح للاعب نوح في مساره الكروي مع فريقه الجديد فيما علق أحد محبي المولودية بالتالي « انتقال اللاعبين أمر وارد وعادي، يمشي لعاب يجيو عشرة المهم المولودية تبقى في المستوى تطلعات جمهورها العريض «.
وكان فريق مولودية وجدة قد وقع عقدا رسميا مع نوح وائل السعداوي لاعب إنبي المصري الموسم الماضي.
وتقول تقارير إعلامية أن اللاعب ولد سنة 1993 في مدينة الدار البيضاء، حيث تعلم أبجديات كرة القدم مع نادي الوداد البيضاوي، وشاءت الأقدار أن يهاجر رفقة والديه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استمر في تعلم كرة القدم رفقة نادي نيويورك ريد بول، إضافة إلى حصوله على الجنسية الأمريكية.

 


الكاتب : المهدي شكري

  

بتاريخ : 05/08/2020