أخبار الساحة

المنتخب الوطني الأول يواجه وديا غانا وبوركينافاسو

يدخل المنتخب الوطني الأول، بداية من 31 ماي الجاري معسكرا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم يجري خلاله مباراتين وديتين أمام كل من منتخبي غانا وبوركينافاسو.
وستجري النخبة الوطنية المباراة الأولى أمام المنتخب الغاني يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 على أن يجرى اللقاء الثاني أمام منتخب بوركينافاسو يوم السبت 12 يونيو 2021.
وتلعب هاتان المباراتان الوديتان اللتان تدخلان في إطار استعدادات أسود الأطلس للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط بداية من الساعة الثامنة مساء.

المغرب يستضيف رسميا نهائي دوري أبطال أفريقيا في 17 يوليوز المقبل

 

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، أول أمس السبت، منح شرف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر في 17 يوليوز المقبل، للمغرب.
جاء ذلك في بلاغ صدر في ختام اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد ، الذي عقد في العاصمة الرواندية كيغالي ،برئاسة رئيس ال»كاف» باتريس موتسيبي، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) جياني إنفانتينو.
و بحسب مصادر مطلعة فقد تقرر إجراء المباراة النهاية لدوري أبطال أفريقيا في ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وخلال نفس الاجتماع، قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم إقامة نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم في مدينة كوتونو بجمهورية بنين يوم 10 يوليوز المقبل.
وكانت مصر قد استضافت نهائي النسخة الماضية بين الأهلي والزمالك على ملعب القاهرة الدولي، حيث فاز الأهلي بنتيجة (2-1) .

الدورة الأولى من الدوري الوطني الممتاز للكرة الطائرة

النتائج المسجلة تبرز تباين المستوى ومحدودية النمط الجديد للبطولة

سعيد العلوي 

تأكد أن النمط الجديد للبطولة الوطنية للكرة الطائرة، سيفرز تباينا في مستوى الفرق المتنافسة و غياب الفرجة والتشويق.
فقد تمكنت، كما كان منتظرا، كل الفرق القوية ومتوسطة المستوى من حسم الفوز لصالحها وبثلاث جولات لصفر باستثناء نتيجة لقاء الفريقين الصاعدين أولمبيك خريبكة الذي انتصر بصعوبة على ضيفه نادي زناتة وهي نتيجة منطقية لكون الفريقين بنفس المستوى وعليه فالنتائج الكاملة جاءت على الشكل التالي:

n مجموعة أ
الجيش الملكي # جمعية سلا 3-0
أتحاد طنجة #اتحاد فاس 3-1
n مجموعة ب
النادي المكناسي # نادي تازة3-0
جمعية واحة فكيك #نادي اارياضات الرشيدية3-0
n مجموعة د
أولمبيك اليوسفية #الدفاع الحسني الجديدي 3-0
أولمبيك آسفي #الإتحاد الرياضي 3-0
n مجموعة ج
الفتح الرباطي # وفاء البرنوصي 3-0
أولمبيك خريبكة #نادي زناتة 3-2


بتاريخ : 17/05/2021