أخبار الكان

خاليلوزيتش يرى أن قرعة المونديال جنبت المنتخب الوطني مواجهات ملتهبة

قال الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، يوم السبت في ياوندي، إن حظوظ المنتخب الوطني المغربي ونظيره للكونغو الديموقراطية تبقى متساوية في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم ( قطر 2022).
ففي قراءته لنتائج قرعة الدور الحاسم من التصفيات الافريقية لمونديال قطر 2022، التي جرت أول أمس السبت، ووضعت المغرب في مواجهته منتخب الكونغو الديموقراطية، أوضح خاليلوزتش، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، «إن منتخب الكونغو الديمقراطية فريق جيد، والمباراة ستجري بحظوظ متساوية بين الطرفين، 50 في المائة لكل منتخب».
وأضاف خاليلوزيتش أن قرعة الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022)، «جنبت المغرب بعض المواجهات الملتهبة.»
وشدد في ختام تصريحه على أنه، في الظرف الحالي، يركز على مواجهة المنتخب الوطني المغربي مع نظيره المالاوي، يوم غد الثلاثاء، برسم ثمن نهائي كأس افريقيا للأمم، مشيرا إلى أنه سيكون لديه الوقت، بعد ذلك، للتفكير في مباراة الأسود ضد الكونغو الديمقراطية.
وينتظر أن يجرى لقاء الذهاب بين المغرب والكونغو الديمقراطية، بميدان هذا الأخير، يوم 21 مارس المقبل، في ملعب «الشهداء»، بالعاصمة كينشاسا، على أن تجرى مباراة الإياب، بعد أسبوع، في المغرب.

حكيمي وبوفال ضمن التشكيلة المثالية لدور المجموعات

ضمت التشكيلة المثالية لدور المجموعات من نهائيات كأس الأمم الإفريقية الجارية حاليا في الكاميرون، التي كشفت عنها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم يوم السبت، كلا من الدوليين المغربيين أشرف حكيمي و سفيان بوفال.
واختارت اللجنة التقنية المكلفة بتتبع أداء اللاعبين في مباريات كأس إفريقيا للأمم، الظهير الأيمن أشرف حكيمي والمهاجم سفيان بوفال ضمن التشكيلة المثالية، إلى جانب تسعة لاعبين آخرين من منتخبات مختلفة، نظير الأداء الجيد الذي بصما عليه خلال الدور الأول.
وجاءت التشكيلة كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي (مصر)
الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب) – تروس إيكونغ (نيجيريا) – أحمد حجازي (مصر) – غيسلاين كونان (كوت ديفوار).
الوسط: نابي كيتا (غينيا) – يفيس بيسوما (مالي) – مودو بارو (غامبيا)
الهجوم: سفيان بوفال (المغرب) – فينسينت أبو بكر (الكاميرون) – سيمون موسيس (نيجيريا)

حكم بوروندي لمباراة
المغرب ومالاوي

عينت لجنة التحكيم، التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الحكم الدولي البوروندي، باسيفيك ندابيها، لقيادة مواجهة الغد بين الفريق الوطني المغربي ونظيره المالاوي، برسم ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، في حين سيتكلف التونسي هيثم قيراط بمتابعة غرفة تقنية الفيديو، بمساعدة الكيني بيتر واويرو.

جزر القمر تواجه الكاميرون
من دون حراس مرمى

يواجه منتخب جزر القمر وضعا معقدا عشية مواجهة الكاميرون المضيفة في الدور ثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، يومه الاثنين، إثر اكتشاف 12 حالة إيجابية بكوفيد – 19 في صفوف بعثة الفريق، من بينهم الحارسان الوحيدان المتاحان، بحسب ما أعلن الإتحاد المحلي.
وأفاد الاتحاد القمري «عن وجود 12 حالة إيجابية في المنتخب، من بينهم المدرب أمير عبدو، بالإضافة إلى الحارسين الوحيدين المتاحين مؤيد أوسيني وعلي أحمد».
وحقق منتخب جزر القمر إنجازا تاريخيا في مشاركته الأولى على الإطلاق بالمسابقة القارية، بعد تأهله إلى الأدوار الإقصائية، إثر حلوله ثالثا في المجموعة الثالثة خلف المغرب والغابون.
وذكر الاتحاد القمري أن «الحارس الثالث في تشكيلة المنتخب يعاني من إصابة»، الأمر الذي يترك المنتخب المغمور لا يملك أي لاعب في هذا المركز الحساس.

برنامج اليوم
الاثنين

غينيا – غامبيا………………………………………………..(س17.00)
الكاميرون – جزر القمر……………………………………….(س20.00)


بتاريخ : 24/01/2022