إياب الدور التهميدي الثاني من كأس الكاف : الحيش الملكي يأمل تعويض إخفاق الذهاب ونهضة بركان يخطط لإنهاء مهمته بأقل مجهود

 

يحل فريق الجيش الملكي، مساء غد الأحد، ضيفا على شبيبة القبائل الجزائري، بملعب 1 نونبر بتيزي وزو، برسم إياب الدور التهميدي الثاني من مسابقة كأس الكاف، مراهنا على تعويض تخلفه في لقاء الذهاب الرباط بهدف واحد.
ورغم أن المهمة تبدو صعبة بعض الشيء، بالنظر إلى قلة تجربة العديد من لاعبي الفريق، وكذا عائق الهدف الذي تعثروا به في الديار، إلا أن الفريق العسكري قادر على صنع المفاجأة، وتحقيق التأهل، بشرط التعامل بذكاء مع مجريات المباراة.
ويرى عادل السراج، المدرب المساعد بالفريق العسكري، أن الجيش الملكي مدعو إلى الاندفاع المبكر والبحث عن تحقيق الانتصار بأي حصة، حيث يتعين في البداية تسجيل الهدف، وبالتالي إعادة المواجهة إلى نقطة البداية، وبعدها البحث عن هدف ثان يؤمن العبور، بشرط تحصين الخط الخلفي، وتقليل هامش الخطأ.
وكون المدرب البلجيكي زفين فاندنبروك فكرة شاملة عن الخصم القبائلي، وبالتالي سيضع التكتيك المناسب لتحقيق الرهان، خاصة وأن هزيمة الذهاب تحققت في لحظة سهو دفاعي.
وأكد السراج في تصريحات صحافية قبل التوجه على الجزائر يوم الخميس، عبر تونس، على أن الجيش الملكي يتوفر على مجموعة طموحة، وراغبة في مواصلة التنافس على لقب هذه المسابقة، التي سبق له أن توجه بلقبها سنة 2005 رفقة المدرب امحمد فاخر، لكن يتعين التركيز وعدم التسرع، حتى لا تتوتر الاعصاب وتصبح المهمة مستحيلة.
يذكر أن سفير المغرب بتونس، الأستاذ حسن طارق، عقد استقبل البعثة العسكرية بالمطار، وهي مبادرة استحسنها الفريق، خاصة وأنها رفعت من معنويات اللاعبين أكثر.
وبالملعب البلدي ببركان، سيكون النهضة في انتظار ضيفه اتحاد بن قردان التونسي، عن الدور ذاته.
وسيحل الفريق التونسي مفتقدا لخدمات لاعبه صديق الماجري بداعي الإصابة، وسيحاول تحقيق المفاجأة رغم تخلفه بميدانه أمام الفريق البركاني بهدف واحد، حيث أكدت مصادر من داخله على أنه سيدخل المواجهة من دون ضغط.
وفي المقابل، سيدخل الفريق البركاني هذه المواجهة بصفوف شبه مكتملة، بعد استعادة مهاجمه إبراهيم البحراوي، بعدما غاب عن مواجهة الذهاب بداعي الإيقاف.
وسيحاول الفريق البركاني تعزيز تفوقه، رغم الندية التي قد يظهرها الخصم التونسي، خاصة وان يتوفر على الإمكانيات البشرية والتقنية اللازمة للمنافسة على اللقب، الذي سبق أن ظفر به رفقة مدربه السابق طارق السكتيوي.
يذكر أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عينت الحكم النيجيري محمد علي موسى لقيادة هذه المباراة، بمساعدة مواطنه عبدالعزيز مختار، والتشادي عيسى يحيى، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع لموسى أحمدو من النيجر.
وكان فريق نهضة بركان قد عاد بالفوز السبت الماضي بالانتصار من تونس على اتحاد بنقردان بهدف لصفر، ويكفيه التعادل لحجز بطاقة التأهل إلى الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات لكأس الكاف.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 23/10/2021