الدورة الثالثة إياب من بطولة كرة السلة : ممثلا طنجة يرافقان الفتح والوداد إلى المربع الذهبي

حملت آخر دورات بطولة البلاي أوف لكرة السلة محملة مفاجأة من العيار الثقيل، تمثلت في عدم تأهل فارس أبي رقراق بسبب خطا إداري ، حيث تأهل عن المجموعة الأولى، كما كان متوقعا، فريقا الفتح الرياضي والوداد الرياضي، مقابل تأهل فريقي مدينة البوغاز معا، اتحاد طنجة ومجد طنجة، عن المجموعة الثانية بعد منافسة قوية.
فعن المجموعة الأولى، لم يجد فريق الفتح الرياضي أدنى صعوبة في تجاوز جاره الجيش الملكي، في مباراة أبان فيها رفاق اللاعب المجرب، عبد الحكيم زويتة عن علو كعبهم، مما مكنهم من تأكيد مركز المقدمة، في الوقت الذي أنهى الجيش البطولة المصغرة متذيلا الترتيب.
وفي المباراة الثانية، خاض المغرب الفاسي مباراته أمام الوداد الرياضي بقوة وندية كبيرتين، الأمر الذي مكنه من كسبها بفارق ثلاث نقط..فوز لم يشفع للفاسيين بالعبور إلى المربع الذهبي بعد احتلالهم المركز الثالث. في حسن ظل الوداد الرياضي، ورغم الهزيمة، في مركز الوصافة، لينافس بقوة على انتزاع اللقب مع المتأهلين إلى نصف النهائي.
وعن المجموعة الثانية، تواضع مجد طنجة أمام العملاق جمعية سلا وانهزم بفارق كبير، بيد أن خطأ إداريا ارتكبه الفريق السلاوي في مباراة الذهاب، مكن مجد طنجة من ربح اعتراضه التقني، وبالتالي كسب المواجهة بالقلم بعد خسارتها بالملعب.الفريق السلاوي ورغم عودته بفوز مستحق من طنجة أمام المجد، لم يتمكن من ضمان مقعد في المربع الذهبي.
ولم يفوت اتحاد طنجة الفرصة أمام الكوكب المراكشي، ليرافق جاره المجد إلى المربع الذهبي، في حين توقف مشوار مقابل جمعية سلا والكوكب المراكشي مبكرا.

النتائج

الفتح الرياضي – الجيش الملكي 93 – 78
المغرب الفاسي – الوداد الرياضي 74 – 71
مجد طنجة – جمعية سلا 68 – 94
اتحاد طنجة – الكوكب المراكشي 81 – 69


بتاريخ : 03/06/2023