المغربي هشام كنيس يدخل تاريخ الكرة الإيطالية

تمكن اللاعب المغربي هشام كنيس من تسجيل ستة أهداف في مباراة فاز فيها فريقه كوينو على نظيره بياتشنزا ضمن مباريات دوري الدرجة الثالثة، ليدخل بذلك تاريخ الكرة الإيطالية.
وذكر موقع الإيطالي (جيانلوكا دي مارسيو) المتخصص في الأخبار الرياضية أن اللاعب المغربي (21 عاما) أحرز أهدافه الست، في كل من الدقيقة 8، 10، 17، 30، 33 و36، وأصبح بهذا الإنجاز اللاعب الذي يحرز أكبر عدد من الأهداف في مباراة للمحترفين في إيطاليا.
وأشار الموقع الإخباري إلى أن اللقاء انتهى بنتيجة كارثية لصاحب الأرض الذي خسر (20 – صفر)، و انتصر الضيوف بـ 16 هدفا سجلها اللاعب المغربي كنيس في الشوط الأول، و أربعة في الثاني.
وسبق لهشام كنيس، المعار من نادي نوفارا الإيطالي، أن حمل قميص المنتخب الوطني للشباب والمنتخب الأولمبي في عدة مناسبات.
وعقب هذه النتيجة أعلنت سلطات كرة القدم الإيطالية استبعاد فريق برو بياتشنسا، بعد خوضه بسبعة لاعبين فقط مباراة ضد منافسه كونيو.
ويعاني النادي ومقره في شمال إيطاليا، من صعوبات مالية تحول دون دفعه رواتب لاعبيه وأعضاء الجهاز التقني، الذين أضربوا منذ أسابيع بسبب عدم سداد مستحقاتهم.
وقبل مباراة الأحد التي استضافها كونيو، كان فريق برو بياتشنسا الذي يتذيل ترتيب الدرجة الثالثة، قد انسحب من ثلاث مباريات، ويواجه خطر الاستبعاد من الدوري في حال غاب عن مباراة رابعة.
وسعيا لتفادي ذلك، دفع النادي بتشكيلة من سبعة لاعبين من الناشئين المولودين بين العامين 2000 و2002. ولم يتمكن لاعب ثامن من بدء المباراة لنسيانه إحضار أوراقه الثبوتية، وانضم الى زملائه بعد نحو ساعة.
وأدرج النادي اسم أحد اللاعبين، اللذين ولدا في العام 2000، كمدرب في تلك المباراة، بينما اضطر المعالج الفيزيائي للفريق لدخول أرض الملعب كبديل للاعب عانى خلال المباراة من تشنجات عضلية.
واعتبر رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة غابرييلي غرافينا المباراة «إهانة للرياضة»، متعهدا بأن تكون «المهزلة الأخيرة».
وقضت رابطة الدرجة الإيطالية الثالثة «ليغا برو» الاثنين باستبعاد برو بياتشنسا من المنافسة، واعتباره خاسرا رسميا بنتيجة 0 – 3.


بتاريخ : 20/02/2019

أخبار مرتبطة

تسلمت إدارة فريق شباب المحمدية،صباح أول أمس الخميس، مبلغ 50 مليون سنتيما من طرف الوداد البيضاوي، كجزء من الديون العالقة

يضرب نهضة بركان، يوم غد الأحد بداية من الثامنة مساء، موعدا حارقا مع الزمالك المصري، على أرضية الملعب البلدي ببركان،

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في ربع نهائي كأس العرش لموسم 2023 – 2022، يومه السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *