المهرجان الدولي للشعر والزجل

 

مازالت أشغال الدورة السادسة عشرة من فعاليات المهرجان الدولي للشعر والزجل مستمرة ، حيث تميزاليومان الأولان بتنظيم حفل الفتتاح وانطلاق إقصائيات الدورة ، وستستمر الإقصائيات ليتم يومه السبت الاعلان عن النتائج النهائية للمهرجان في دورته الجديدة ، ابتداءا من السادسة مساء بالمركب التربوي الحسن الثاني بالدار البيضاء .
التحق بالمهرجان مشاركون جدد بعد إعطاء انطلاقته الرسمية وتجاوز عدد المشاركين المائة شاعر يمثلون مختلف المدن المغربية/ فضلا عن بعض الشعراء من الجالية المغربية بالخارج .
يتنافس الشعراء على ثلاثة محاور موزعة بين الشعر الحر والمنظوم، فضلا عن الشعر العامي أو ما يصطلح عليه الزجل ، والتباري يهم كل المواضيع الكونية.
تتميز الدورة الجديدة من هذه التظاهرة الدولية بإضافة جوائز جديدة حيث أصبح عدد الجوائز المخصصة لكل محور خمس جوائز عوض ثلاث التي كانت في الدورات السابقة ، فضلا عن إضافة جائزة القصيدة الوطنية وجائزة قصيدة المرأة بالإضافة لجائزة أصغر مشارك التي تم حجبها خلال بعض الدورات لتقارب أعمار المشاركين .
جدير بالذكر أن الدورة الحالية تميزت بحضور كثيف لوسائل الاعلام السمعية البصرية علاوة على المكتوبة والإلكترونية التي واكبت كبداية المهرجان وكذا يوم الاقصائيات وتتوقع اللجنة المنظمة أن يكون حفل الاختتام محجا لعدد أكبر من ممثلي وسائل الاعلام خاصة وأنها مازالت تتوصل بتأكيدات حضور جرائد جديدة لحفل الاختتام المنظم يوم السبت 28 ماي ابتداءا من السادسة مساءا بالمركب التربوي الحسن الثاني بالدار البيضاء .


بتاريخ : 28/05/2022