النقابة الوطنية للتعليم (فدش) تندد بما شاب انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية من خروقات وتدعو لدمقرطة هذا المرفق

نددت النقابة الوطنية للتعليم بذبح الديمقراطية في انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية، هذا المرفق الذي ظل رهينة لدى الجهة المعلومة منذ ستينيات القرن الماضي رافضة كل النتائج المزورة المعلنة جملة وتفصيلا .
وطالبت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، كل الجهات الحكومية المسؤولة بتحمل مسؤولياتها أمام هذه المهزلة التي لا تساير التطور الديمقراطي الذي تعرفه بلادنا ويهدد في العمق تطور المسار الديمقراطي في البلاد وبناء دولة المؤسسات والحكامة ويمس جوهر فلسفة دستور 2011.
ودعا المكتب الوطني كافة الفاعلين السياسيين والحقوقيين والنقابيين إلى اتخاذ زمام المبادرة لدمقرطة مرفق التعاضدية الذي ظل حكرا لجهة ما منذ سنوات الجمر التي ولت بدون رجعة.
وحيت النقابة عاليا كل المناضلات والمناضلين وعموم نساء ورجال التعليم الذين خاضوا حملة نظيفة، وعبروا عن سمو الممارسة المتحضرة من أجل فرض الديمقراطية في انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية.
ودعا المكتب الوطني الشغيلة التعليمية إلى الاستعداد للانخراط الفعلي لخوض كافة الأشكال النضالية في الأيام المقبلة من أجل تكريس الديمقراطية والشفافية والنزاهة وربط المسؤولية بالمحاسبة في هذا المرفق العمومي، حفاظا على مصالح وأموال الشغيلة التعليمية وتطوير وتجويد الخدمات التعاضدية.
ونددت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بمذبحة الديمقراطية يوم الأربعاء الأسود 29 يونيو 2022 تاريخ ما سمي بإجراء انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية، تحت أنظار السلطات الحكومية المسؤولة في صمت مريب أمام الخروقات السافرة أثناء التحضير ووضع الترشيحات والتصويت، وصولا إلى إعلان النتائج المفبركة، وكذا وضع شروط تعجيزية للترشيح من خلال ضرورة سحب وثائق من الإدارة المركزية بالبيضاء، وحرمان الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من التصويت والترشيح، وإلغاء ترشيحات بدون أسباب ولا مبررات قانونية، كما تم تحديد مكتب تصويت واحد في جل الأقاليم لآلاف المصوتين وتحديد الخامسة مساء لإنهاء التصويت، وإنتهاء بفرز الأصوات من طرف المعينين من أرباب التعاضدية، وإعلانهم نتائج الانتخابات بمحاضر مفبركة في غياب ممثلي المرشحات والمرشحين مع تهريب صناديق الانتخابات في عدد من الأقاليم.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 05/07/2022