الوداد يكتسح سريع وادي زم ويبلغ ربع نهائي كأس العرش

 

رغم الانتصار العريض الذي حققه الوداد البيضاوي أمام سريع وادي زم في ربع نهائي كاس العرش لكرة القدم، ليلة أول أمس الثلاثاء بمركب الفوسفاط بخريبكة، إلا أن مدربه التونسي، فوزي البنزرتي، اعتبر أن المهمة لم تكن سهلة أمام منافس كان صعب المراس.
وأشار البنزرتي، في تصريح خص به قناة الرياضية، إلى أن الوداد سبق له مواجه السريع قبل أسبوعين، وفاز عليه بصعوبة كبيرة، ما جعله يركز على الجانب الذهني والنفساني في تحضير مجموعته لهذا الموعد.
وأضاف المدرب التونسي أن لاعبيه دخلوا المباراة منذ البداية برهان الفوز، وتمكنوا من بلوغ الهدف وتسجيل أربعة أهداف، قبل أن يشكرهم على المجهود والعطاء الذي قدموه أمام فريق عنيد.
أما فؤاد الصحابي، مدرب سريع وادي زم، فقد أرجع هزيمة فريقه إلى ضعف فترة التحضير، حيث لم يجد أمامه سوى يوم واحد لتجهيز لاعبيه أمام فريق قوي، من حجم الوداد، يتألق محليا وقاريا. مضيفا أنه واجه أولمبيك آسفي ليلة السبت الماضي في الدوري الاحترافي، ولم يعد إلى وادي زم إلا مع مطلع شمس الأحد، وكان «كان أمامنا يوم واحد فقط للتحضير لمواجهة الوداد، الذي يملك لاعبين متمرسين، يجيدون اللعب بالكرة ودونها، الأمر الذي جعل مهمتنا أمامه صعبة»، مؤكدا على أنه قرر بدء المباراة باللاعبين الاحتياطيين، على أمل منح الفرصة للرسميين في الجولة الثانية، لكن دخولهم كان بعد فوات الأوان، علما بأنهم غيروا وجه المباراة بمجرد دخول الملعب.
وبلغ فريق الوداد ربع نهائي مسابقة كأس العرش، بعد تفوقه العريض على مضيفه سريع واد زم بأربعة أهداف لواحد، برسم ثمن نهائي كأس العرش لموسم 2019 – 2020).
ومنذ انطلاق الجولة الأولى بسط الفريق الأحمر سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، حيث هدد مرمى الحارس المهدي وايا عبر مجموعة من المحاولات، أثمرت هدفا أولا في الدقيقة 16 عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح لاعب خط وسط الميدان يحيى جبران.
وواصلت كتيبة المدرب التونسي فوزي البنزرتي ضغطها على مرمى السريع في محاولة لتعميق الفارق، وتمكنت من ذلك بعد أن احتسب الحكم عادل زوراق ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 29، حولها المهاجم أيمن الحسوني إلى هدف.
وخلال الجولة الثانية، عاد الحسوني مجددا ليوقع في الدقيقة 48 هدفا ثالثا والثاني له في اللقاء، مستغلا كرة طائشة داخل مربع عمليات، وضعها في الزاوية البعيدة للحارس وايا .
وماهي إلا أربع دقائق حتى وقع الهداف أيوب الكعبي هدفا رابعا في الدقيقة 52، بعد أن أحسن استغلال تمريرة ذكية من الجناح سيمون مسوفا.
وفي الدقيقة 66 من عمر اللقاء أعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح سريع واد زم، بعد أن لمست الكرة يد المدافع يحيي عطية الله، حولها لاعب وسط الميدان الإيفواري نيلمار تريكا إلى هدف.
وبهذا الفوز ينضم فريق الوداد إلى ركب المتأهلين لدور الربع من مسابقة كأس العرش، حيث سيجد في طريقه شباب المحمدية، الذي كام قد تأهل سابقا على حساب الدفاع الجديدي بالضربات الترجيحية.
وفي ما يلي البرنامج الكامل لمباريات ربع النهائي:
الجيش الملكي – الرجاء البيضاوي
المغرب التطواني – المغرب الفاسي
رجاء بني ملال – حسنية أكادير
الوداد البيضاوي – شباب المحمدية


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 22/04/2021