انتصار وحد كل العرب: المنتخب المغربي ينجح فيما فشلت فيه القمة العربية بالجزائر

خرج الفلسطينيون بأعداد كبيرة في مدن قطاع غزة والخليل يحتفلون أول أمس الأحد ،بالانتصار الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في مباراته أمام نظيره البلجيكي برسم الجولة الثانية من منافسات كأس العالم قطر 2022.
وأظهرت شرائط فيديو انتشرت بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي الفرحة الكبيرة التي شعر بها الفلسطينيون الذين وصف بعضهم الانتصار الكروي المغربي انتصارا للأمة العربية……
في مصر ، شارك ٱلاف المصريين إخوتهم من الجالية المغربية المقيمة بأرض الكنانة فرحة الانتصار في المطاعم والمقاهي التي بثت المباراة على شاشات كبيرة كما تزينت كل تلك الفضاءات بالأعلام المغربية بل وارتدى مصريون حسب إفادات لمغاربة للجريدة أقمصة المنتخب الوطني المغربي في إشاراة تؤكد التفاف الجميع حول لاعبي المدرب وليد الركراكي، كما ركزت كل القنوات التلفزية والإذاعية الخاصة منها والعمومية على تفاصيل الإنتصار المغربي العربي واعتبر إعلاميون أن النصر المغربي هو نصر لكل العرب ووصفوا لاعبي المنتخب الوطني المغربي بأسود العرب وليس فقط أسود الأطلس كما قال الصحفي علاء عزت بجريدة الأهرام.
في الجزائر، أظهرت لقطات نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مواطنين جزائريين يرفعون قميص المنتخب المغربي وعبر بعضهم عن فخرهم وفرحهم بما حققه الأشقاء المغاربة.
في قطر،أسعد الفوز المغربي القيادة السياسية القطرية والشعب والمواطنين ،وشاهدنا كيف تفاعل أمير قطر تميم بن حمد في منصة الملعب مع هدفي المنتخب الوطني المغربي وكيف وقف وبرفقته أفراد الأسرة الحاكمة يصفق بحرارة ويلوح فرحا بالعلم المغربي.
وفي الشارع ،أظهرت لقطات مصورة كيف احتفل المواطنون القطريون بانتصار المغرب وكيف استقبلت سيدات قطريات الجمهور المغربي أثناء مغادرته للملعب بالحلويات بكل أصنافها من الصنع القطري.
في الأردن،اليمن،الكويت،في ليبيا والسودان ،عبر الجميع عن بالغ السعادة معتبرين أن فوز المغرب هو فوز وانتصار لكل العرب.
في الإمارات، تزين برج الخليفة باللونين الأحمر والأخضر وبالشعار المغربي كما اختلط الإماراتيون مع أفراد الجالية المغربية في الاحتفالات بأهم شوارع دولة الإمارات.
ويمكن القول أن الانتصار الذي حققه المنتخب المغربي أمام بلجيكا وتألقه في مونديال قطر 2022,نجح في توحيد العرب بل ونجح في تحقيق وحدة عجزت عن تحقيقها القمة العربية التي احتضنتها الجزائر في بداية نونبر الجاري.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 29/11/2022