مداهمة «المقاهي السرية» بمنتزه عين أسردون وإخلاء محيطه من التجارة العشوائية

بهدف حمايته من شتى السلبيات الخادشة لجماليته

 

 

تتواصل عمليات إزالة المقاهي السرية المتواجدة بمحيط المدار السياحي لمنتزه عين أسردون ببني ملال، حيث قامت السلطات المحلية باقتحام «العرصات» المتواجدة بالمنطقة المسماة «لفريكو» ومنطقة «الشرشارة»، وحجزت العديد من الأفرشة والكراسي والطاولات وكذا أواني الطهي التي كان يستعملها أصحاب هذه العرصات الذين حولوا بساتينهم إلى مقاه سرية تقدم خدمات غير مرخص بها.
وداهمت قوات الأمن، مؤازرة من طرف القوات المساعدة و موظفي الملحقة الإدارية الثامنة التي توجد هذه المحلات على ترابها، بحضور خليفة القائد التابع للدائرة الحضرية الثانية داي، والذي تم تعيينه بشكل رسمي مكلفا بتدبير المدار السياحي لمنتزه عين أسردون من طرف والي جهة بني ملال خنيفرة منذ شهر ماي الأخير ومساعديه، «داهمت» مجموعة من العرصات، وحجزت، إضافة إلى الأفرشة والكراسي ووسائل الطهي، العديد من المشروبات الكحولية التي كانت تستعمل خلال السهرات الليلية «حسب مصادر مطلعة، لافتة إلى أن «الحملات التمشيطية لمحيط منتزه عين أسردونتدخل في إطار سياسة القرب لاستتباب الأمن ومحاربة الإنحراف والجريمة بمختلف صورها، والحفاظ على أمن وطمأنينة المواطنين الوافدين على المنتزه». وبهذا الخصوص «تقوم السلطة المكلفة بالمدار السياحي يوميا بعمليات المراقبة وتنقيط بعض المشتبه بهم وإحالة بعضهم على المصالح الأمنية بسبب السكر العلني وحيازة المخدرات. إلى جانب إخلاء المنتزه من الباعة الجائلين وأصحاب الطهي التقليدي، وذلك حفاظا على جمالية المنتزه الذي بات في حلة جديدة».
وحسب أحد أعضاء المجلس الجهوي للسياحة ببني ملال خنيفرة، فإن «منتزه عين أسردون يعرف توافدا كبيرا للزوار، سواء من طرف المواطنين المحليين أو من طرف السياح الأجانب، وهو ما تؤكده التقارير الدورية التي تسجل تضاعف أعداد السياح الأجانب الوافدين من عدة دول أوروبية وعربية»، مؤكدا أن «العناية الدائمة بالممرات والحدائق وتوفير كراسي الإستراحة.. كلها عوامل تعزز طمأنينة الزائر وراحته. ومن ثم لابد من العمل على حماية هذا الصرح التراثي العريق، المتميز بمياهه العذبة المتدفقة والمغرية بالزيارة».


الكاتب : أ.عبد العاطـــي

  

بتاريخ : 06/07/2022