جلالة الملك يهنئ خديجة المرضي على تتويجها ببطولة العالم للملاكمة

بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطلة العالمية خديجة المرضي، بمناسبة فوزها بالميدالية الذهبية لوزن أكثر من 81 كلغ، ضمن منافسات بطولة العالم للملاكمة سيدات، دورة نيودلهي 2023.
ومما جاء في هذه البرقية «وإننا لنشيد بما بذلته من جهود حثيثة لتحقيق هذا الإنجاز العالمي بكل جدارة واستحقاق، مجسدة بذلك الحضور المتألق للرياضة النسوية المغربية قاريا ودوليا».
وأضاف جلالة الملك «مع متمنياتنا الصادقة لك بموصول التوفيق في مشوارك الرياضي، مشمولة بسابغ عطفنا ورضانا».
وكانت أيقونة القفاز المغربي خديجة المرضي قد عززت، يوم الأحد بنيودلهي، مكانتها كسفيرة لرياضة الفن النبيل النسوي الوطني قاريا وعربيا، بانتزاعها ذهبية بطولة العالم لوزن أكثر من 81 كلغ بتفوقها في النهاية على متحديتها الكازاخستانية كونغيباييفا لازات.
وبهذا الفوز دخلت المرضي مرة أخرى التاريخ كأول بطلة إفريقية وعربية تحقق هذا الإنجاز على الإطلاق في مونديال الملاكمة النسوي، سنة واحدة فقط بعد نيلها الميدالية الفضية ببطولة العالم للملاكمة في تركيا.
وإذا كانت المرضي قد أضافت إنجازا متميزا آخر للملاكمة المغربية وتاريخيا للملاكمة النسوية، فإنها بالتأكيد كرست التألق غير المسبوق للرياضة الوطنية بمختلف أصنافها، وفي جل الاستحقاقات القارية والعربية والدولية.
وحلقت ذهبية خديجة المرضي أيضا بالمغرب ليتبوأ مركزا عالميا خامسا في بطولة العالم بنيودلهي، بعدما أضافت مواطنتها ياسمين المتقي برونزية وزن أقل من 48 كلغ.


بتاريخ : 29/03/2023