مواعيد ثقافية

الجمعية الوطنية لأساتذة و أطر التعليم الخصوصي تحتفي بالشاعر مصطفى قلوشي

في إطار مؤتمرها الأول، تحتفي الجمعية الوطنية لأساتذة و أطر التعليم الخصوصي بالمغرب بالشاعر المغربي الاستاذ مصطفى قلوشي، يوم السبت 28 ماي الجاري وذلك بفضاء الجمعيات البركة الحي الحسني الدارالبيضاء انطلاقا من الساعة الرابعة والنصف.
يأتي تكريم الشاعر مصطفى قلوشي اعترافا بمساره الإبداعي منذ التسعينيات حيث راكم تجربة شعرية مزجت بين القصيدة والشذرة، وبصم أعماله بحضور تربوي وازن كإطار تربوي بالتعليم الخصوصي حيث تخرج على يده عشرات الطلاب .كما أن الجمعية اختارت مصطفى قلوشي كنموذج مشرف داخل منظومة التعليم الخصوصي وواحد من الأصوات الشعرية المتميزة داخل الحقل التربوي.

جامعة ابن طفيل تكرم العلامة المؤرخ إبراهيم القادري بوتشيش

تنظم «شعبة التاريخ والحضارة» و»مختبر التاريخ والتراث»، بتنسيق مع «مركز دراسات الدكتوراه» بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بالقنيطرة، يوما دراسيا حول موضوع « التاريخ والسيميولوجيا وتجديد البحث التاريخي في حوض البحر الأبيض المتوسط» .
سيتم خلال هذا اليوم الدراسي ، تكريم العلامة المؤرخ إبراهيم القادري بوتشيش رائد البحث في التاريخ الاقتصادي والاجتماعي وتاريخ الذهنيات والأفكار بالمغرب والأندلس في جامعة ابن طفيل القنيطرة.
يشارك في هذا اللقاء الدكاترة: أحمد الفرحان، سعيد بنحمادة، حميد الفاتحي، علي صالح مولى، مولود عشاق، حميد اجميلي وذلك يوم 16 ماي الجاري ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمدرج الندوات بالكلية.


بتاريخ : 11/05/2022