ميسي يحمل شارة العمادة في فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي

قال جيراردو مارتينو مدرب إنتر ميامي إن الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم قطر 2022 سيكون القائد الجديد للفريق المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم.
وارتدى ميسي، الذي انضم لإنتر ميامي في وقت سابق من الشهر الجاري، شارة القيادة في أول ظهور له مع الفريق في مباراة أمام كروز أزول في كأس الدوري الأمريكي-المكسيكي يوم الجمعة الماضي، سجل خلالها المهاجم الأرجنتيني هدفا رائعا من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وردا على سؤال عما إذا كان ميسي سيستمر في قيادة إنتر ميامي قال مارتينو للصحفيين «في المباراة الأخيرة ارتدى شارة القيادة وسيرتديها في الفترة المقبلة».
وكان لاعب الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد وقع عقداً مع فريق كرة القدم الأمريكي «انتر ميامي» في صفقة تستمر حتى نهاية 2025.
اللاعب، البالغ من العمر 36 عاماً والحائز على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات، غادر للإشارة بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان في نهاية موسم 2022-23.
وقال ميسي، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم في البطولة التي أقيمت في قطر العام الماضي: «أنا متحمس للغاية للبدء بهذه الخطوة التالية من مسيرتي المهنية مع «انتر ميامي» وفي الولايات المتحدة».
وقال المالك الشريك لفريق انتر ميامي ديفيد بيكهام إن توقيع ميسي على العقد كان «حلماً أصبح حقيقة».
وأضاف ميسي، الذي لم يلعب في السابق لصالح ناد خارج أوروبا: «هذه فرصة رائعة ومعاً سنواصل بناء هذا المشروع الجميل».
وقال «إن الفكرة تكمن في العمل معاً لتحقيق الأهداف التي نضعها وأنا متلهف جداً للبدء بالمساعدة هنا في بيتي الجديد».
وحول تأمين خدمات لاعب يُتوقع أن يفوز بكرة ذهبية أخرى هذا العام، قال بيكام: «قبل 10 أعوام، عندما بدأت رحلتي في بناء فريق جديد في ميامي، قلت إنني أحلم بجلب أعظم اللاعبين في العالم إلى هذه المدينة الرائعة».
ومضى يقول: «اليوم تحقق هذا الحلم. ولا يسعني إلا أن أكون أكثر فخراً من أن لاعباً من عيار ليو ينضم إلى نادينا «.
وكان ميسي قد فاز بآخر جائزة من جوائز الكرة الذهبية السبع لأفضل لاعب في 2021 ومن الممكن أن يفوز مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام بعد أن قاد منتخب الأرجنتين للنجاح الذي حققه في كأس العالم في قطر في 2022.
وقد سجل 32 هدفاً في 75 مباراة لصالح فريق باريس سان جيرمان وأنهى الموسم الماضي بتسجيل 16 هدفاً وساعد في تسجيل 16 هدفاً آخر في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى «ليغ 1».
وكان ميسي قد انضم إلى الفريق الفرنسي في 2021 بعد أن أمضى 21 عاماً مع نادي برشلونة.
ويُعتبر ميسي حامل الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في نادي برشلونة حيث سجل مع النادي 672 هدفاً وفاز بلقب الدوري الإسباني 10 مرات وبدوري الأبطال أربع مرات والكأس الإسباني سبع مرات.


بتاريخ : 26/07/2023