اختتام الموسم السنوي للمدارس العتيقة بتارودانت

 

احتضنت قاعة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة تارودانت صبيحة يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019 ، فعاليات الجلسة الختامية للموسم السنوي للمدارس العتيقة ، والتي ترأسها عامل الإقليم الحسين أمزال ، رفقة رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة اليزيد الراضي . وناقشت عروض هذا الملتقى السنوي لفقهاء و طلبة المدارس العتيقة بالمغرب ، هذه السنة خلال الفترة الممتدة من 02 الى 09 أبريل 2019 ، موضوع :» الأخلاق الفاضلة ضرورة إنسانية ملحة « .
وقد تميز بمشاركة مجموعة من الأساتذة الباحثين و الفقهاء و الأئمة الذين قاربوا موضوع الملتقى من خلال دراسة و تحليل أهمية الاخلاق و ما لها من مكانة مكينة في تقدم المجتمعات أو تخلفها و في تطور الأمم أو تدهورها ، استحضارا لدورها في تحقيق الأمن و الاستقرار للأفراد و المجتمعات وضمان التنمية و التقدم و الازدهار .
و خلال الحفل الاختتامي أبرزت كلمات المتدخلين ، عامل إقليم تارودانت و رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، وباسم فقهاء المدارس العتيقة وباسم الباحثين ، أهمية مثل هذه الملتقيات، مبرزين مؤشرات نجاح هذا الملتقى السنوي .
وبالمناسبة وزعت جوائز على المدارس العتيقة الفائزة في المسابقات، علاوة على توزيع شواهد تقديرية على المساهمين في دعم و إنجاح أنشطة المؤسسة وأعمالها.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 15/04/2019

أخبار مرتبطة

فاعلون يؤكدون على ضرورة تغيير هيكلة «البنيات التقليدية» لفضاءات الشغل وتوفير فعلي لشروط الصحة والسلامة فيها     تتواصل بمدينة

تستعد مدينة قلعة مكونة الواقعة بإقليم تنغير، في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 ماي، لتنظيم الملتقى الدولي للورد العطري

  على غرار باقي المؤسسات السجنية ببلادنا، خلدت إدارة السجن المحلي بخنيفرة، صباح يوم الاثنين 29 أبريل 2024، الذكرى الـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *