أخبار الساحة

النصيري يدخل تاريخ إشبيلية الإسباني

بات الدولي المغربي، يوسف النصيري، خامس أفضل هدّاف في تاريخ نادي إشبيلية الإسباني، بعد الهدف الذي سجله، مساء الأحد الماضي، في الدور الإسباني.
وكتب اللاعب، البالغ من العمر 26 عاما، اسمه في تاريخ النادي بعد تسجيله هدفا، خلال فوز نادي اشبيلية بنتيجة 2 – 0 على لاس بالماس في الدوري الإسباني.
وافتتح النصيري باب التسجيل لفريقه إشبيلية في مباراته أمام لاس بالماس، في الشوط الأول، ليقوده إلى تحقيق الانتصار، ويدخل بالتالي قائمة أفضل خمسة هدافين في تاريخ النادي برصيد 68 هدفا.
وتمثل هذه اللحظة الاستثنائية، الكثير في مسيرة الدولي المغربي، الذي يسعى دائما للتألق على جميع المستويات.
يذكر أن النصيري لفت الأنظار منذ أيامه الأولى في أكاديمية محمد السادس، وحتى خلال فترة مشواره الحالي مع نادي إشبيلية، حيث أبهر الجماهير باستمرار بفضل براعته الرائعة في تسجيل الأهداف مع الأندية أو مع المنتخب الوطني، حيث سجل هذا الموسم 15هدفا، وقدم تمريرة حاسمة واحدة خلال 34 مباراة.
يشار إلى أن الدولي المالي السابق، والمتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي، فريديريك كانوتي، هو أفضل هدّاف لنادي إشبيلية برصيد 136 هدفًا، متبوعا بالبرازيلي لويس فابيانو (107 أهداف) والإسباني ألفارو نيغريدو (85 هدفا) والفرنسي وسام بن يدر (70 هدفا) والنصيري خامسا بـ 68 هدفا.
سان جرمان يكتسح برشلونة ويضرب موعدا مع دورتموند
في نصف نهائي دوري الأبطال

ضرب باريس سان جرمان الفرنسي موعدا متجددا مع بوروسيا دورتموند الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتسجيلهما رباعية في شباك برشلونة (4 – 1) وأتلتيكو مدريد (4 – 2) الإسبانيين الثلاثاء.
والتقى الفريقان في دور المجموعات ففاز سان جرمان ذهابا في باريس 2 – 0 وتعادلا إيابا 1 – 1.
ففي المباراة الأولى على الملعب الأولمبي، كان برشلونة الذي تقدم ذهابا على سان جرمان في باريس 3 – 2 في طريقه إلى تجديد فوزه عندما تقدم عليه بهدف جناحه البرازيلي رافينيا بعد مرور 12 دقيقة، لكن نقطة التحول في المباراة جاءت مع طرد مدافعه الأوروغوياني رونالدو أراوخو، ليستغل سان جرمان النقص العددي في صفوف منافسه ويسجل أربعة أهداف منحته بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.
وتناوب على تسجيل أهداف سان جرمان كل من عثمان ديمبيلي (40) والبرتغالي فيتينيا (54)، وكيليان مبابي (61 و89).
وفي المباراة الثانية على ملعب “فيستفالن شتاديون”، خاض بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد مباراة مجنونة تقدم فيها الفريق الألماني 2 – 0 بعد تخل فه ذهابا 1-2، قبل أن يلحق به أتلتيكو مدريد معادلا الأرقام ثم متقدما ، لكن الكلمة الأخيرة كانت لدورتموند الذي سجل هدفين منتزعا بطاقة التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2012 – 2013.
وسجل يوليان براندت (34)، الهولندي إيان ماتسان (39)، نيكلاس فولكروغ (71) والنمسوي مارسيل سابيتسر (74) لدورتموند، وماتس هوملس (بالخطأ في مرمى فريقه 49) والأرجنتيني أنخيل كوريا (64) لأتلتيكو.


بتاريخ : 18/04/2024