الفنانة المغربية قدس كمال تطلق أغنيتها الجديدة «وتصرح ل»الاتحاد الاشتراكي»:  «شكرا بزاف» أغنية تدعو المرأة إلى الاعتزاز بكرامتها

أطلقت الفنانة قدس كمال أغنيتها الجديدة « شكرا بزاف»، الأغنية من كلمات أيوب مقداد، ألحان وليد توركة و توزيع مهدي العضماوي.
في تصريح لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» كشفت الفنانة المغربية قدس كمال، أن موضوع هذا العمل الفني الجديد، يتناول رسالة موجهة إلى المرأة التي يجب أن تكون لها شخصيتها القوية، وذلك من أجل أن  تفرض مكانتها، وكذلك لكي  تحظى بالتقدير والاحترام، كما عليها أن تعتبر أن كرامتها فوق كل اعتبار.
الفنانة المغربية قدس كمال، فنانة تأثرت بالفن منذ طفولتها، بحكم أنها تربت على سماع أغاني الزمن الجميل، سواء تعلق الأمر بأم كلثوم، عبد الحليم حافظ، محمد عبد الوهاب، اسمهان، فريد الأطرش، نجاة الصغيرة، فيروز … ومن المغرب على أصوات عمالقة الأغنية المغربية مثل عبد الوهاب الدكالي، نعيمة سميح، عبد الهادي بلخياط، سميرة سعيد، محمود الإدريسي، رجاء بلمليح وغيرهم، إذ كانت العائلة تحرص على أن تؤدي الأغاني مصحوبة بتقاسيم العود لأحد أفراد عائلتها، وقد تفتقت موهبتها باكرا، تقول، لقد نشأت  وسط أسرة تعشق الفن، وكنا دائما نسمع أغاني الطرب مع والداي وعائلتي.
الفنانة قدس كمال حرصت على أن تصقل هذه الموهبة من خلال الدراسة، لذا أصرت على ولوج معهد الموسيقى، وفي ريبيرتوارها، أغنية «ارمي الهم وراك» و أغنية «غير منفخ عليا»، كل ذلك وفق ذات التصريح، جعلها تدخل هذا الميدان الذي كانت تعشقه منذ الصغر.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 25/07/2020

أخبار مرتبطة

أحمد الحسني يصف هذه الدورة بالجذابة و الغنية و تستجيب لإنتظارات الجمهور السينمائي نجم المسلسل التركي «سامحيني» ميرت ارتميسك يخلق

1 – حسين فهمي يستمر رئيسا بعد تأجيل الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في السنة الماضية بقرار من وزيرة

يترأس لجنة التحكيم فيه ،حسن بنجلون إلى جانب توفيق الحماني ،مجيدة بنكيران وكنزي هلال   تحتضن مدينة الرباط على مدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *