تيسودالي يطرق باب الرحيل وأندية أوروبية تراقب وضعه

يبدو أن المفاوضات بين الدولي المغربي طارق تيسودالي ونادي لاكونطواز البلجيكي من أجل تجديد العقد، وصلت إلى طريق مسدود، بعد أن رفض وكيل أعمال اللاعب العرض المقدم من طرف الإدارة برفع قيمة الراتب الشهري بـ 20% عن راتب الموسم الحالي، وهو الشيء الذي اعتبره وكيل الأعمال منخفضا بالمقارنة مع المستويات المقدمة من طرف اللاعب المغربي، وتأثيره على الفريق، الذي بات من المرجح أن يغادره نهاية الموسم الحالي.
ولم يعارض اللاعب، البالغ من العمر 29سنة، تمديد العقد، غير أن الفريق قد اقترح زيادة بقيمة 25% نهاية الأسبوع الماضي، كعرض نهائي. لكن ورغم هذه الزيادة فإن راتب طارق سيظل أقل مما يتلقاه باقي زملائه داخل الفريق.
وأحرز تسودالي 19 هدفا وقدم أربع تمريرات حاسمة في 29 مباراة هذا الموسم، حيث قال وكيل أعماله، جروينفيلد، إنه يجب منح «أفضل لاعبيه» عقدًا يليق بمستوياته الكبيرة، لكن الإدارة توضح أنها لا تثق به بقدر ما تدعي. وأضاف أن الفريق تحدث عن عرض نهائي، لذلك أكدنا له عبر البريد الإلكتروني أننا نعتبر المفاوضات مقطوعة وغير ناجحة.
وينال الدولي المغربي اهتمام أندية أروبية عديدة، حيث أفادت بعض التقارير أن نادي كلوب بروج مستعد لتقديم عرض يناسب طموحات اللاعب، في حال فشلت المفاوضات بشكل نهائي مع ناديه الحالي، حيث تبلغ القيمة السوقية للاعب 7،5 مليون يورو حسب موقع تراسفير ماركت.
وكان فريق غالاطا سراي التركي هو الآخر قد قدم عرضا بقيمة 2،8 مليون يورو، عن طريق شركة لتسويق اللاعبين في إسطنبول، يدير أعمالها المغربي «نبيل النكادي»، لكن الفريق البلجيكي رفض العرض، كما أبدى فالنسيا الاسباني رغبته في ضم الدولي المغربي، الذي سيحدد مستقبله في الأشهر القادمة.


الكاتب : إلياس ديلالي (ص .م)

  

بتاريخ : 29/04/2022