سمير باحاجين: شكرا لأبطال التحدي

أطلق المنتج والملحن المغربي سمير باحاجين  عمله الجديد اوبيريت بعنوان «ابطال التحدي» الذي جمع اعلاميين وفنانين مغاربة وعرب في إطار تحفيز ثقافة الصمود والتحدي في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها المغرب، والعالم، جراء جائحة كورونا وتدبير الحجر الصحي.

الأوبريت من تلحين وإنتاج  سمير باحاجين, وكلمات الدكتور أحمد الصمدي، والتوزيع الموسيقي للفنان سعيد الصنهاجي وكرافيزم وإشراف المصمم بدر جواد، وإخراج الفنان سعيد بلي، وتشارك فيه فعاليات فنية وإعلامية متميزة، إلى جانب عدد من الأطفال النجوم، من بينهم مريم أمجون، بطلة “تحدي القراءة”، وبعض نجوم برنامج “ذا فويس كيدز.
ووفق بلاغ للقائمين على الأوبرت، فإن هذا العمل الفني، يأتي “إسهاما في ترسيخ الفن الذي يواكب الأزمة، ويرفع معنويات الأطر الطبية والتمريضية، والأمنية، والتعليمية، والسلطات العمومية، والإعلام، وكل التلاميذ، وكافة القطاعات التي توجد في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الوباء”.
كما “يهدف هذا المنتج الفني، الذي يعرف مشاركة عدد من أبرز المطربين المغاربة الذين بصموا رصيدهم على الساحة الوطنية والعربية، إلى رفع معنويات الشعب المغربي الذي انخرط بشكل فعال في هذه المعركة الجماعية تجاه “كوفيد-19، إضافة إلى “تعزيز ثقافة التضامن الوطني من أجل المصالح العليا للوطن”، يضيف البلاغ.


بتاريخ : 12/06/2020

أخبار مرتبطة

كشفت مؤسسة مهرجان “موازين”، عن لائحة الفنانين المشاركين في دورة 2024، التي ستنظم من 21 إلى 29 يونيو المقبل بالعاصمة

  احتضنت جزيرة فويرتي فينتورا بلاس بالماس، النسخة الرابعة من مهرجان “ما بين الثقافتين (entre 2 culturas)، الذي تنظمه الجمعية

  تقاس ثقافة الشعوب باهتمامها بالتاريخ الحضاري والمستقبلي ،ذلك ما تعمل على بلورته دولة كندا حيث أقامت عددا هاما من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *