فيلمان مغربيان يتنافسان على منح التطوير وما بعد الإنتاج لسوق ومنتدى مهرجان مالمو بالسويد

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية 10 (بين 8 و13 أكتوبر المقبل) عن اختياره 21 مشروعاً سينمائياً عربياً تقدم أصحابها للتنافس ضمن تظاهرة سوق ومنتدى مالمو (بين 9 و12 أكتوبر) من أصل 80 مشروعاً وصل إلى إدارة المهرجان منها 41 لمنح التطوير، و39 لمنح ما بعد الإنتاج.
ويجري التنافس بين 5 فئات (تطوير الأفلام القصيرة، والروائية الطويلة، والوثائقية، ومنح ما بعد الإنتاج للأفلام الروائية والوثائقية). وأعلن رئيس المهرجان محمد قبلاوي أن «فريق المهرجان يعمل على مدار الساعة ليقام المهرجان بأفضل شكل ممكن، بينما استمرار المنتدى وبرنامج المنح في دعم صنّاع الأفلام العرب عبر السنوات أمر لا يقبل النقاش».
الأفلام التي دخلت التنافس على المنح هي: الروائية الطويلة: الجنائن المعلقة (أحمد ياسين – العراق)، البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو (خالد منصور- مصر)، تونس جربة (أمل جيلاني – تونس)، البصير (علي القتلاوي- سويسرا)، الحج إلى ديزني ( مها الساعاتي – السعودية ). والأفلام الوثائقية هي: بطلي (محمد زين الدين – المغرب)، لماذا زرعنا الورد (مهند صلاحات – الأردن )، يلا داركور (عربية زعيتر – فلسطين ). أما الأفلام القصيرة هي: ثورة للأبد (إيني إبراهيم – اليمن )، ليلى (رانيا توفيق – الدانمارك)، مدينة يس (لانا الزايدي – العراق )، شرف (ياسر راضي – العراق)، لجوء (ماهر عزيز – السويد).
أما المشاريع التي ستدخل المنافسة على المنح من فئة ما بعد الإنتاج فهي: قربان (نجيب بلقاضي – تونس)، بركة العروس ( باسم باريش – لبنان)، شرف (سمير نصر – تونس)، يوم آخر في بغداد (ميسون الباجه جي –الكويت، قطر، الإمارات)، أسماك خضراء (عبد السلام الكلاعي – المغرب)، حياة وأيام عمر الشريف (أكسيل بيترسون – السويد)، ماريكا مورو (ريم التميمي – تونس)، وواصلة ( رين رزق – لبنان ).


بتاريخ : 31/08/2020

أخبار مرتبطة

  تستضيف مدينة أيت ملول، ولاية أكادير فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير من 21 إلى 25

  شهدت إحدى قاعات فندق بالدار البيضاء، مساء يوم الجمعة 29 أبريل الماضي، ندوة صحفية من تنظيم مؤسسة الفنون الحية،

أطلقت المطربة المغربية الشابة عواطف زمرد « الراطون «، جديدها الغنائي بعنوان» ترللي» فديو كليب حصريا على قناتها الرسمية اليوتوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *