هذا الخبر

انعدام الإنارة بديور النصراني بمقاطعة الحي الحسني

يشتكي ساكنة حي الحسني 2 المعروف بديور النصراني منذ أزيد من أسبوع من انعدام الإنارة العمومية على الرغم من تدخل الشركة المفوض لها تدبير القطاع
وذلك لأكثر من مرة وبدون جدوى، الأمر الذي يستدعي ايجاد حلول جدرية لهذا الانقطاع في هذه المادة الحيوية والوقوف على مواطن الخلل، أواستبدال المولد الكهربائي المتهالك بآخر. حسب ما صرح به بعض الساكنة، والاسراع في ذلك لما يشكله انعدام الإنارة العمومية من فرص سانحة لكل أشكال انعدام الأمن والانحراف.

لا للنخيل نعم للأشجار الوارفة
الظليلة في مدينتنا

جدد عدد من نشطاء الفيسبوك بمدينة الدار البيضاء مطالبهم للجهات المسؤولة وعلى رأسها ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، بوقف زراعة النخيل في شوارع وأحياء مدينة الدار البيضاء وتعويضها بأشجار ذات الظلال.
وقالوا، حسب تدويناتهم، إن «الأمر أصبح لا يطاق، وأن المكان الأصلي لزراعة النخيل هي الواحات الصحراوية، أما الدار البيضاء فتحتاج إلى أشجار ذات الظلال»
وتابعوا: «أوقفوا تثبيت النخل في شوارع الدار البيضاء وازرعوا أشجار تبعث الروح في السكان وتلطف الجو وتزين جمالية البيضاء،

لقاء تواصلي بمقاطعة
الحي المحمدي

في إطار لقاءاته التواصلية الاعتيادية عقد رئيس مقاطعة الحي المحمدي يومه الاثنين 15 ابريل 2024 اجتماعا مع رؤساء وموظفي مختلف المصالح والمكاتب والوحدات الإدارية للمقاطعة ،تمحور حول تتبع السير الاداري العام لهاته المرافق كما تم التطرق لمختلف الاوراش المفتوحة (المشاريع التي في طور الإنجاز) ونسبة الإنجاز بها وكذا البرامج المستقبلية.
وتميز اللقاء بكلمة ألقاها الرئيس، أشاد من خلالها بكفاءات ومجهودات جميع الموظفين داخل مختلف الوحدات الإدارية وبمختلف الاوراش، منوها إياهم بتصفية معظم الملفات والوثائق وعدم وجود ملفات قيد الانتظار. ومن جهة أخرى دعى الى الحرص على استكمال بعض الأوراش المفتوحة خاصة (المرآب والمقر السابق للمقاطعة) كما حث مصلحة الجبايات على المزيد من العمل لرفع مداخيل المقاطعة.


بتاريخ : 17/04/2024