أخبار الساحة

الرجاء يتراجع عن قرار التوقيع لبنحليب

تراجع عزيز البدراوي، رئيس الرجاء الرياضي لكرة القدم، عن قرار التعاقد مع المهاجم محمود بنحليب، الذي كان يأمل العودة للدفاع عن القميص «الأخضر» بداية من الموسم الكروي الحالي.
ونشر البدراوي، تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، قال فيها: «التقيت محمود بنحليب، وناقشته في مجموعة من الأمور، كإمكانية عودته للرجاء، ومسألة مستحقاته المالية التي حكمت بها محكمة التحكيم الرياضي الدولية «الطاس»، والتي قبل مشكورا التنازل على نصفها».
وأضاف «بنحليب أبدى رغبة كبيرة للعب في صفوف الرجاء وكان جد متعاون خلال اللقاء، وحضر الحصة التدريبية للتدرب بمفرده بعيدا عن المجموعة، حضرت بنفسي لمعاينة الأجواء العامة لهذا الموضوع، وقد حاورت فوزي البنزرتي بشأن ذلك، وخرجت بقرار عدم التعاقد مع اللاعب محمد بنحليب».
وكان بنحليب قد فسخ عقده مع الرجاء الموسم الماضي، والتحق بأهلي بنغازي في «المركاتو» الشتوي الأخير، غير أنه لم يعمر طويلا بعد دخوله في مشاكل مع مسؤولي النادي بسبب غيابه غير المبرر عن التداريب.
وفي سياق متصل، كشفت إدارة الرجاء عن هوية الشركة التي ستزوده بالأمتعة الرياضية، من الفريق الأول حتى مدرسة النادي، بعقد يمتد لثلاث سنوات، مع قيمة مالية في حدود 270 مليون سنتيم سنويا.

الدراجة المغربية حاضرة ببطولة العالم لسباق المضمار

ضمن المغرب مشاركته، لأول مرة، في بطولة العالم لسباق الدراجات على المضمار، التي ستقام في الحلبة الوطنية لـ «سان كوينتين أون إيفلين» بضواحي العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر المقبل.
وستشارك الدراجة المغربية، التي سيطرت على آخر بطولة إفريقية لسباقات المضمار، نظمت في الفترة من 14 إلى 17 يوليوز 2022 بالعاصمة النيجيرية أبوجا، خلال المونديال الفرنسي في صنف السكراتش (فئة النخبة رجال).
يذكر أن الشاب المغربي الواعد أشرف الدغمي كان قد فاز خلال دورة أبوجا بذهبيتي السكراتش والمطاردة الفردية.
وستجمع بطولة العالم القادمة نخبة من الدراجين المتخصصين في سباقات المضمار على المستوى الدولي، بمن فيهم حاملو ألقاب النسخة السابقة (روبي 2021) وأبطال القارات، الذين سيدافعون عن ألوان بلدانهم على أعلى مستوى، سعيا إلى الصعود إلى منصة التتويج.
وستكون دورة « سان كوينتين أون إيفلين» بمثابة «بروفة» رائعة للدراجين المشاركين في هذا الحدث العالمي الكبير، اعتبارا لكون الحلبة ذاتها ستحتضن سباقات المضمار في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).


بتاريخ : 08/09/2022