فيلم «عاشورا» لطلال سلهامي يفوز بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم في مهرجان سيدجيس للفليم التخييلي

فاز فيلم (عاشورا) لمخرجه طلال سلهامي، السبت الماضي، بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم في مهرجان سيدجيس (اسبانيا) للفيلم التخييلي (3-13 أكتوبر الجاري)، مع التنويه الخاص للجنة التحكيم للجودة الفنية وإخراج الفيلم الذي رأى النور بفضل إنتاج فرنسي- مغربي.
وينضاف هذا التتويج بمهرجان سيدجيس الذي تعرض خلاله أشهر الأفلام التخييلية في العالم، إلى الجائزة الكبرى التي توج بها الفيلم في مهرجان (هارد لاين) السينمائي في مدينة ريغنسبرغ جنوب شرق ألمانيا مطلع أكتوبر الجاري.
ويحكي الفيلم قصة أربعة أطفال يستمتعون بلعبة تخويف بعضهم البعض في البادية المغربية. ويتوجهون إلى منزل يزعم أنه تدور حوله اساطير شعبية، حيث يختفي أحدهم في ظروف غامضة، ليكتشف المشاهد مع توالي الاحداث أن الطفل المختفي اختطفه ما يسمى ب «بوغطاط»، ذلك الوحش الذي يتغذى على أحلام الأطفال وبراءتهم وفرحهم.
وبعد 25 عاما، يظهر الناجون، الذين حاولوا طوال هذه السنين نسيان هذه الذكرى المؤلمة إلى أن ظهر صديقهم المختفي بتزامن مع اختطاف العديد من الأطفال، حينها بات يتعين على المجموعة مواجهة ذكريات الماضي.
ويتضمن الشريط الذي ينتمي الى نوعية سينما الرعب ، على أكثر من 260 من المؤثرات الخاصة الرقمية ، مما يعد سابقة في الفيلم المغربي.
وصدر فيلم (عاشورا) رسميا في دجنبر 2018، وينتظر عرضه قريبا في القاعات السينمائية بالمغرب حيث يفترض أن يلاقي نجاحا باهرا.
تجدر الإشارة إلى أن طلال سلهامي، المزداد بباريس سنة 1982، بدأ حياته المهنية بالكتابة والإخراج وسنه لا يتجاوز 18 سنة. وأخرج العديد من الأشرطة القصيرة كان رابعها «سنسطرا» الذي عرض في العديد من المهرجانات وحصد الكثير من الجوائز. كما أخرج فيلم «السراب» (ميراج) الذي يعد أول شريط روائي مطول له.


بتاريخ : 15/10/2019

أخبار مرتبطة

  يستمر المهرجان الدولي للسينما المستقلة في مساره بخطى تابثة و مطمئنة، حيث شهد المركب الثقافي محمد زفزاف بالدارالبيضاء، ليلة

في الذكرى 22 لرحيل صاحب العديد من الأغاني الخالدة   حلت يوم الأربعاء 24أبريل 2024 الذكرى 22 لرحيل الفنان والمطرب

  “بعد توقيف برنامج “طريق المواطنة”، على قناة “تمازيغت” (الثامنة)، يبقى لنا الفخر بالتميز على مدى 13 سنة (…)، برنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *