لأول مرة بالمغرب عمل مسرحي اذاعي.. شراكة مغربية_سويسرية محاكمة ظل حمار في جولة وطنية

تستعد جمعية أنفاس للفنون الدرامية للقيام بجولتها المسرحية في ربوع المملكة المغربية بعملها المسرحي (محاكمة ظل حمار ) الجديد و الذي قام بإخراجه آلان ألبنفلت السويسري عن الأدب السويسري للكاتب فريدريخ دورتموند و قام بترجمته ومغربته كل من الفنانين المغربين يونس الصردي و محمد كردادي . العمل يحكي عن «قضية ظل الحمار» عن نزاع بين صاحب حمار وطبيب أسنان استأجره ليوصله على حماره إلى إحدى البلدات كي يعالج أحد مرضاه، وفي الطريق كان الحر شديداً جداً، وكانا في صحراء قاحلة، فنزل الطبيب وجلس يستظل بالحمار، فاعترض صاحب الحمار على ذلك بحجة أن ظل الحمار لا يدخل في الاتفاق بينهما، ولا يحق للطبيب أن يستظل به إلا إذا دفع أجراً مقابله، فغضب الطبيب، واشتد النزاع بينهما، فقررا العودة إلى المدينة التي جاءا منها ليحتكما إلى قاضيها، وهناك يحاول القاضي أن يصلح بينهما، لكنّ كلاً منهما تشبث بموقفه، مما اضطره إلى تحديد موعد لجلسة محاكمة، مما يفضي بالعمل المسرحي إلى عدة تفرعات و تشويق في العمل الدرامي الاذاعي .
المسرحية من تشخيص ثلة من الممثلين و الممثلات المغاربة من بينهم يونس الصردي و محمد الكردادي و رضوان بقشيش و عبد اللطيف شوقي و حياة هداف و اميمة حدت. و يدير إنتاج العمل الفنان منير العزيزي و مديرة العلاقات العامة امينة المعين ، كما يقوم بتشخيص الأصوات المسجلة كل من الفنانيين مروان كمال و عبد العزيز الوحماني و المخرج العراقي حيدر ابو حيدر .
العمل المسرحي يعد بالكثير و حقق نجاحا كبير حينما عرض في شهر دجنبر و بداية السنة الميلادية 2023 بكل من مدينة ازيلال و بني ملال و مراكش لتسمر الجولة المسرحية في بداية الشهر القادم في شمال المغرب.


بتاريخ : 27/01/2023